آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الرياضة يترأس مراسيم تنصيب عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس

وزير الرياضة يترأس مراسيم تنصيب عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس

حضور قوي شد إليه مراسيم حفل تنصيب العامل الجديد  السيد عبد الغني الصبار لمكناس، مساء اليوم الثلاثاء 15 مارس2016 بقاعة الاجتماعات ملحقة الإسماعيلية " أكدال" .

السيد عبد الغني الصبار العامل الجديد بمكناس ، والقادم من إقليم شيشاوة خلفا للسيد محمد قادري والي عامل عمالة مكناس سابقا.

ترأس حفل التنصيب السيد وزير الشبيبة والرياضة السيد لحسن السكوري ، وبحضور كل من السيد رئيس جهة فاس- مكناس السيد امحند العنصر ، ووالي الجهة السيد سعيد ازنيبر ، ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة مكناس، ورئيس الجماعة الحضرية بمكناس، بالإضافة إلى البرلمانيين المنتخبين، ووالي أمن مكناس، وممثلي السلك القضائي بمكناس، والمنتخبين المحليين ، وهيئات ومكونات من المجتمع المدني، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدة فعاليات عسكرية، وشخصيات مدنية.

 افتتح  حفل التنصيب بآيات بينات من الذكر الحكيم،  ثم انقل البروتكول التقليدي إلى تلاوة الرسالة الملكية السامية الخاصة بتعيين العامل الجديد السيد عبد الغني الصبار. مع توجيه الإشارات لأهم الانشغالات ذات الأولوية الاعتبارية، ومنها الإرساء الفعلي للجهوية المتقدمة، والدفع بمشاريع التنمية المستدامة نحو الأمام باستهداف الأولويات الملحة للمدينة، وتحريك آليات جذب الاستثمار لمدينة مكناس، والسهر الفاعل على تنفيذ البرنامج الحكومي في مجالات الاقتصاد والفعل الاجتماعي والثقافي والفني، وتمرير الاستحقاقات الانتخابية التشريعية المقبلة بكل دقة قانونية وشفافية ، مع عدم  تفويت التوجيه السديد نحو العمل على التصدي الاستباقي لكل التهديدات الإرهابية التي يمكن أن تستهدف أمن الوطن.

كما تم توجيه الشكر الموصول للسيد محمد قادري الوالي العامل السابق على سعيه الدائم نحو تنمية مكناس الكبير، مع توسيع الطلب على توازي العمل مع السيد عبد الغني الصبار لأجل مصلحة مدينة مكناس ، بإيجاد بوابات متعددة للتنسيق مع المصالح الخارجية والجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية قوامها ولوجيات التعاون والتشاور لخير المدينة .

 وللتذكير أن السيد عبد الغني الصبار ، من مواليد سنة 1955 بإقليم قلعة السراغنة، وهو حاصل على الإجازة في العلوم السياسية. التحق بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1979، وبعد تخرجه منه، تم تعينه قائدا رئيسا لديوان عامل إقليم وادي الذهب، لتتم ترقيته إلى مهام رئيس دائرة سنة 1984 ، ثم إلى مهام كاتب عام لنفس الإقليم سنة 1986. وشغل السيد عبد الغني الصبار نفس المهام بإقليم العيون، ابتداء من سنة 1994 ، قبل أن يتم تعيينه، بتاريخ 25 شتنبر 1998 ، عاملا على إقليم السمارة. وبتاريخ 11 دجنبر 2002 ، حظي بالثقة المولوية ، حيث عينه الملك محمد السادس ، عاملا على إقليم جرادة، ثم عاملا على إقليم تازة بتاريخ 22 يناير 2009 ، فعاملا على إقليم شيشاوة بتاريخ 10 ماي2012 ، إلى أن حل بالمدينة الإسماعيلية  بعد نيله الرضى الملكي، وتم تنصيبه عاملا على مدينة مكناس .

رؤية كافة المكناسيين تتجه صوب العامل السيد عبد الغني الصبار، من حيث الطموح الجماعي نحو تحسين أوضاع الفئات الهشة ، وتحريك الاستثمار والسياحة ، والدفع إلى خلق علامة حصرية لمكناس تتجلى بالجاذبية ضمن قطبية المناصفة .

 

متابعة محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-16 12:50:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك